ننتظر تسجيلك هـنـا

{ إعلانات منتديات احساس ناي) ~
 
 
 
{ دعم فني للمنتديات   )
   
{ مركز رفع الصوروالملفات   )
   
#1  
قديم 08-07-2023, 08:32 PM
حكاية ناي ♔ متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
Awards Showcase
 
 عضويتي » 16
 جيت فيذا » Sep 2022
 آخر حضور » يوم أمس (09:00 PM)
آبدآعاتي » 3,698,287
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » حكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة : 2096
أس ام أس ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
ام ام اس ~
MMS ~
 
افتراضي قصور الدرقية

Facebook Twitter


الذي يطلق عليه أيضًا خمول الغدة الدرقية أو انخفاض هرمون الغدة الدرقية هو اضطراب في نظام الغدد الصماء حيث لا تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمون الدرقي. يمكن أن تسبب عددًا من الأعراض، مثل: ضعف القدرة على تحمل البرد، والشعور بالتعب، والإمساك، والاكتئاب انخفاض معدل دقات القلب، وزيادة الوزن. في بعض الأحيان قد يكون هناك تورم في الجزء الأمامي من الرقبة بسبب تضخم الغدة الدرقية. الحالات التي لا تتعالج من قصور الغدة الدرقية أثناء الحمل من الممكن أن تؤدي إلى تأخير في النمو والتطور العقلي لدى الجنين أو متلازمة نقص اليود الخلقي.إن تواجد اليود بكميات قليلة في النظام الغذائي هو المسبب الأكثر شيوعًا لقصور الغدة الدرقية، هذا ما هو متعارف عليه عالميا. أما في البلدان التي تحتوي على اليود الكافي في نظامها الغذائي يعتبر داء هاشيموتو هو المسبب الأكثر شيوعا لقصور الغدة الدرقية. المسببات الأقل شيوعًا لقصور الغدة الدرقية تشمل: العلاج السابق باستخدام اليود المشع، أو إصابة في الغدة النخامية، أو إصابة في الغدة النخامية الأمامية، أو بسبب بعض الأدوية، أو نقص في أداء الغدة الدرقية أثناء الولادة، أو جراحة سابقة للغدة الدرقية.

عند الاشتباه بوجود قصور في الغدة الدرقية من الممكن التأكد من خلال عمل فحوصات الدم التي تقيس هرمون تحفيز الغدة الدرقية)تي اس اتش ومستوياته.

إن إضافة الملح المعالج باليود يمنع قصور الغدة الدرقية وقد لوحظ ذلك في أغلب الشعوب.
ومن الممكن علاج قصور الغدة الدرقية عن طريق استبدال هرمون الغدة الدرقية باليفوثيروكسين.

يقوم الأطباء المختصين بضبط جرعة الدواء وفقًا للأعراض ومستويات ال (تي اس اتش) وهرمون الغدة الدرقية. دواء الغدة الدرقية آمن في فترة الحمل. على الرغم من أهمية وجود كمية كافية من اليود في النظام الغذائي، إلا أن الكثير منه قد يؤدي إلى تفاقم أشكال معينة من قصور الغدة الدرقية.

يقدر أن حوالي مليار شخص من جميع أنحاء العالم يعانون من نقص اليود؛ ومع ذلك، فإنه غير معروف نسبة تأثير هذا النقص من اليود على قصور الغدة الدرقية.
في الولايات المتحدة، يحدث قصور الغدة الدرقية في 0.3 - 0.4% من الناس. قصور الغدة الدرقية دون سريري، وهو شكل آخر لقصور الغدة الدرقية ولكنه أخف حيث يتميز بمستويات طبيعية لهرمون الغدة الدرقية ومستوى تي اس اتش (هرمون تحفيز الغدة الدرقية) مرتفع، ويعتقد أنه يصاب 4.3 - 8.5% من الناس في الولايات المتحدة. وجود قصور الغدة الدرقية عند النساء أكثر شيوعًا من الرجال. إن كبار السن الذين تبلغ أعمارهم أكثر عن 60 عامًا هم أكثر عرضة وتأثر من خمول الغدة الدرقية. من المتعارف أيضًا أن بعض الحيوانات تصاب بخمول الغدة الدرقية كالكلاب والقطط والخيول، ولكن هذا يحدث بشكل نادر. كلمة «هايبوثايروديزم» في اللغة الإنجليزية جاءت من اليونان حيث ان «هايبو» تعني النقص، «ثايروز» يقصد به الوقاية، و«ايدوز» يقصد به الشكل.
العلامات والأعراض
غالبًا الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية لا تظهر عليهم الأعراض أو يكون لديهم أعراض خفيفة فقط. وكثيراً ما ترتبط الأعراض والعلامات الخاصة بقصور الغدة الدرقية بالمسبب الأساسي في قصور الغدة، أو لها تأثير مباشر لعدم وجود هرمونات الغدة الدرقية.

التهاب الغدة الدرقية بسبب داء هاشيموتو قد يظهر مع كتلة في الغدة الدرقية ما يسمى ب (تضخم الغدة الدرقية).

تأخر توقف الرعشة بعد اختبار رد الفعل في الكاحل هو علامة واضحة لقصور الغدة الدرقية ويرتبط ذلك بخطورة العجز الهرموني.




رد مع اقتباس
قديم 08-07-2023, 08:34 PM   #2


الصورة الرمزية اعشق ملامحك

 
 عضويتي » 33
 جيت فيذا » Nov 2022
 آخر حضور » يوم أمس (06:42 PM)
آبدآعاتي » 282,828
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » اعشق ملامحك has a reputation beyond reputeاعشق ملامحك has a reputation beyond reputeاعشق ملامحك has a reputation beyond reputeاعشق ملامحك has a reputation beyond reputeاعشق ملامحك has a reputation beyond reputeاعشق ملامحك has a reputation beyond reputeاعشق ملامحك has a reputation beyond reputeاعشق ملامحك has a reputation beyond reputeاعشق ملامحك has a reputation beyond reputeاعشق ملامحك has a reputation beyond reputeاعشق ملامحك has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة : 98
مَزآجِي   :
 آوسِمتي »

اعشق ملامحك متواجد حالياً

افتراضي



سلم ذوقكـ على حسن الانتـــــــقاااء
بـ إنتظآر جديدك وعذب أطرٌوحآتك
كل الوووود




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي اعراض قصور الغدد جارات الدرقية حكاية ناي ♔ ›التُفَآحِ الأخضَرُ! 1 02-05-2024 04:38 PM
قصور الإيماء حكاية ناي ♔ › ~•₪• منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة~•₪• 1 12-16-2023 01:24 PM
قصور الغدة الدرقية الخلقي حكاية ناي ♔ › ~•₪• منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة~•₪• 1 11-18-2023 04:36 PM
خلل تكون الغدة الدرقية حكاية ناي ♔ › ~•₪• منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة~•₪• 1 11-18-2023 04:36 PM
خلل تكون هرمونات الدرقية حكاية ناي ♔ › ~•₪• منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة~•₪• 1 11-18-2023 04:36 PM


الساعة الآن 06:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.