ننتظر تسجيلك هـنـا

{ إعلانات منتديات احساس ناي) ~
 
 
 
{ دعم فني للمنتديات   )
   
{ مركز رفع الصوروالملفات   )
   
{ فَعِاليَآت احساس ناي ) ~
                             


العودة   منتديات احساس ناي > ۩۞۩{ متنفسـات شبابيـه }۩۞۩ > › القِـيَـآدهُ وَ الـسُـرَعـةِ!

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-11-2023, 02:17 PM
حكاية ناي ♔ متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
Awards Showcase
 
 عضويتي » 16
 جيت فيذا » Sep 2022
 آخر حضور » اليوم (07:44 PM)
آبدآعاتي » 3,698,285
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » حكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة : 2091
أس ام أس ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
 
افتراضي احذر.. المرايا الجانبية قد تكون خطر على سلامتك أثناء القيادة!

Facebook Twitter


تتصدّر قضية الحوادث المرورية في الشوارع المزدحمة لائحة المشكلات التي تهدد حياة الأفراد يوميًا. ومن بين العوامل المسببة لتلك الحوادث، هو النظرات المستمرة في المرايا أثناء القيادة. قد يعتقد البعض أن استخدام المرايا هو عملية بسيطة ولا تشكل خطرًا حقيقيًا، ولكن الواقع يؤكد عكس ذلك، فقد يكون التركيز المفرط على المرايا مسببًا لحوادث خطيرة.
عندما يكون السائق مهتمًا للغاية بمتابعة كل تحرك في المرايا، فإنه يُشتت انتباهه عن الطريق والمركبات الأخرى التي تسبب خطرًا على السلامة العامة. قد يتسبب الانشغال بالمرايا في إهمال الأمور الأساسية أثناء القيادة، مثل تغيير الحارة، أو التوقف والانعطافات، وحتى قراءة علامات المرور. تصبح القدرة على التفاعل السريع واتخاذ القرارات الملائمة أمرًا صعبًا عندما يُركز السائق على المرايا بشكل مفرط.


واحدة من المشكلات الأكثر شيوعًا التي قد تنشأ نتيجة الانشغال بالمرايا هي التأخر في استشعار الفراغ أو المساحة الكافية بين السيارات المجاورة. قد يركز السائق بشكل مفرط على مرآة الرؤية الخلفية، دون ملاحظة أن سيارةً قد تقترب بسرعة من الخلف. وهذا قد يؤدي إلى حوادث تصادم خطيرة نتيجة للتأخر في استجابة السائق للموقف. للتغلب على هذه المشكلة والقيادة بشكل آمن في الشوارع المزدحمة، ينبغي أن يتخذ السائقون عدة إجراءات.
أولًا، يجب على السائق تعلم الاعتماد على رؤية الجانبين واستشعار المسافات عند التغيير في الحارات والتوقف والانعطافات. يمكن استخدام المرايا لتحقيق رؤية أفضل للمناطق الضيقة والأماكن التي يكون من الصعب رؤيتها مباشرة.
ثانيًا، يجب على السائق أن يعتمد على نظام المرايا بشكل مناسب عبر تعديل المرايا بشكل صحيح قبل بدء القيادة، حيث يجب أن تتيح المرآة الداخلية رؤية واسعة للخلف، بينما تتيح المرايا الجانبية رؤية كاملة للمناطق المحيطة بالسيارة. ينبغي أن يكون التركيز الرئيسي للسائق على الطريق والمركبات الموجودة فيه، وأن يتم استخدام المرايا فقط للتحقق من المناطق التي يكون من الصعب رؤيتها مباشرة.

ثالثًا، يجب أن يُشجع السائقون على تطوير مهاراتهم في التركيز العام والوعي بالبيئة المحيطة. يجب على السائق الاعتراف بأن القيادة تتطلب انتباهًا مستمرًا ورؤية واسعة. يمكن للتمرين العملي على القيادة في الشوارع المزدحمة والتواجد في الحركة المرورية المزدحمة أن يساعد السائق على تطوير القدرة على استشعار الظروف المحيطة بشكل أفضل واتخاذ القرارات السليمة.
هذا وفي النهاية، يمكن القول أن الانشغال المفرط بالمرايا أثناء القيادة يعد سببًا لحوادث السير في الشوارع المزدحمة. لذا، يجب على السائقين الاعتماد على الرؤية الجانبية واستشعار المسافات بشكل مناسب، وتعديل المرايا بشكل صحيح، وتطوير قدراتهم في التركيز والوعي. تعتبر القيادة المسؤولة والتركيز الكامل على الطريق من العوامل الأساسية في تجنب الحوادث وتحسين السلامة المرورية.




رد مع اقتباس
قديم 12-11-2023, 02:20 PM   #2


الصورة الرمزية عاشق السهر

 
 عضويتي » 32
 جيت فيذا » Nov 2022
 آخر حضور » اليوم (01:54 PM)
آبدآعاتي » 292,783
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » عاشق السهر has a reputation beyond reputeعاشق السهر has a reputation beyond reputeعاشق السهر has a reputation beyond reputeعاشق السهر has a reputation beyond reputeعاشق السهر has a reputation beyond reputeعاشق السهر has a reputation beyond reputeعاشق السهر has a reputation beyond reputeعاشق السهر has a reputation beyond reputeعاشق السهر has a reputation beyond reputeعاشق السهر has a reputation beyond reputeعاشق السهر has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة : 149
مَزآجِي   :
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »

عاشق السهر متواجد حالياً

افتراضي



رسمت لنا للآبدآع صورة تميزت ألوآنها
سلمت الانامل ويعطيك العافيه




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرور: القيادة الآمنة أثناء المطر تسهم في تجنب الحوادث حكاية ناي ♔ › ~•₪• الاخبـار العربيـه والعـالميه ~•ـ₪• 1 11-14-2023 02:07 PM
900 ريال غرامة استخدام الجوال أثناء القيادة حكاية ناي ♔ › ~•₪• الاخبـار العربيـه والعـالميه ~•ـ₪• 1 08-09-2023 08:42 PM
الآثار الجانبية لاستخدام الزعتر أثناء الحمل حكاية ناي ♔ الأُمِ وَ الطِفلُ! 2 12-31-2022 07:42 PM
الجزء التاني من المرايا - علوم تالتة اعدادي ترم اول2023 (المرايا المحدبة والمقعرة) ا حكاية ناي ♔ مراحل التعليم العالي والبحوث العلمية 3 12-26-2022 08:51 PM
المرايا للصف الثالث الاعدادي _إزاى ترسم المرايا بكل سهولة 2022 حكاية ناي ♔ مراحل التعليم العالي والبحوث العلمية 3 12-22-2022 10:32 AM


الساعة الآن 09:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.