ننتظر تسجيلك هـنـا

{ إعلانات منتديات احساس ناي) ~
 
 
 
{ دعم فني للمنتديات   )
   
{ مركز رفع الصوروالملفات   )
   
{ فَعِاليَآت احساس ناي ) ~
                             


العودة   منتديات احساس ناي > ۩۞۩{ القسم العام }۩۞۩ > › ~•₪• الاخبـار العربيـه والعـالميه ~•ـ₪•

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-25-2023, 05:03 PM
حكاية ناي ♔ متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
Awards Showcase
 
 عضويتي » 16
 جيت فيذا » Sep 2022
 آخر حضور » يوم أمس (08:58 PM)
آبدآعاتي » 3,698,146
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » حكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة : 2091
أس ام أس ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
 
افتراضي منح «لوسد» تصريح تشغيل لمنشأتها كأول مصنع للسيارات الكهربائية في السعودية

Facebook Twitter


منحت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة -في خطوة مهمة لتنويع قطاع النقل في المملكة وتسريع وتيرة تحقيق رؤية السعودية 2030- شركة "لوسد" رخصة التشغيل الخاصة بوحدة التصنيع التابعة لها التي أنشئت في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
وأكد نبيل خوجة الأمين العام للهيئة أهمية هذا الإنجاز للمملكة بوصفه يأتي ضمن التزامها بتنويع موارد الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن إنشاء وحدة تصنيع السيارات الكهربائية عالمية المعايير في المنطقة الاقتصادية الخاصة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية خلال زمن قصير يؤكد الكفاءة والإمكانات التي تتمتع بها المناطق الاقتصادية الخاصة في المملكة، وذلك نتاج شراكة حكومية وتعاون أدارته هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة بصفتها المظلة التنظيمية للمناطق الاقتصادية الخاصة.
وقال "إن هذا التوجه يؤكد أيضا تميز بيئة الأعمال في المملكة، والتزام الدولة بدعم المستثمرين، حيث نتخذ اليوم خطوة نحو مستقبل قطاع النقل في المملكة، والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية، وتعزيز التنقل النظيف والمستدام".
بعد ذلك، قدم عرض مرئي قصير من إنتاج شركة لوسد، سلط الضوء على مشاريعها الرئيسة وابتكاراتها ومساهمتها في صناعة السيارات الكهربائية ومنجزاتها.
فيما نوه فيصل سلطان نائب رئيس شركة لوسد المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط، في تصريح مماثل بحصول الشركة على التصريح الرسمي الذي يعمق رؤيتها الصناعية الجديدة، مبينا أنه بوصفها أول منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية في المملكة وأول منشأة صناعية لشركة لوسد خارج الولايات المتحدة، سيمهد المصنع الطريق ويرسي المعايير لصناعة السيارات، وتزويد السوق السعودية بمركبات كهربائية متطورة ومجمعة في المملكة.
وقال "في الوقت الذي نعمل فيه بشكل جماعي لتحقيق رؤية السعودية 2030، واقتصاد أكثر تنوعا واستدامة، فإننا نتطلع إلى استقطاب وتدريب كفاءات جديدة من المتخصصين في مجال صناعة السيارات والاحتفاظ بها".
من جانبه أكد سيريل بيايا الرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية الأهمية الاستراتيجية لهذه المنشأة في التنمية الاقتصادية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، منوها بدعم هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، على دعمها المستمر لإيجاد بيئة صديقة للأعمال، "التي كان لها دور فعال في نجاحنا، وشكلت ميزة فريدة استقطبت عديدا من الاستثمارات الكبرى إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية".
وقال "إن حضور (لوسد) في تطوير وإنتاج المركبات الكهربائية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية يعد شهادة على جودة البنية التحتية لدى هذه المدينة، المتميزة بموقعها الاستراتيجي وارتباطها الوثيق بالعالم، فضلا عن جاهزية المدينة لدعم المستثمرين وتمكينهم من النجاح والازدهار".
وأعرب عن ثقته الكاملة بأن "لوسد" ستؤدي دورا رئيسا في تحقيق الهدف المتمثل في أن تصبح وجهة صناعة السيارات في المنطقة وسيكون لها أيضا تأثير إيجابي في الاقتصاد المحلي، وتوفير فرص العمل، وتعزيز التقدم التقني، وجذب استثمارات جديدة إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
وأفاد بأن بدء العمليات في وحدة إنتاج "لوسد" في المملكة علامة فارقة رئيسة في الجهود الهادفة إلى تحول المملكة إلى مركز عالمي لتصنيع المركبات الكهربائية، ويمتد هذا المرفق المتطور على مساحة تزيد على 1.35 مليون متر مربع، ويشغل نحو 31 في المائة من إجمالي المساحة المخصصة لصناعة السيارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
وبين أن بدايات هذا المشروع تعود إلى أغسطس 2022 عندما شرعت المملكة في رحلة تنويع قطاع السيارات الوطني من خلال تصاريح البناء لمصنع لوسد في المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وفي غضون عام واحد فقط، سلمت الهيئة التصريح التشغيلي لتأكيد جاهزية المصنع للتشغيل التجاري.
وأفاد بأن هذا الإنجاز يعكس التزام الدولة الثابت بتنويع اقتصادها وتحقيق هدف رؤية السعودية 2030 المتمثل في السعي لتحويل 30 في المائة من المركبات في شوارع الرياض إلى مركبات كهربائية، مشيرا إلى أن هذه الشراكة بين الثلاثي تهدف إلى تحديث صناعة السيارات في المملكة من خلال تعزيز الابتكار وتحفيز النمو الاقتصادي ودفع التنمية المستدامة.




رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركة byd تخطط لإنشاء مصنع جديد للسيارات الكهربائية في المكسيك حكاية ناي ♔ › ~•₪• الاخبـار العربيـه والعـالميه ~•ـ₪• 1 02-15-2024 10:49 AM
لوسيد تفتتح أول مصنع للسيارات في المملكة العربية السعودية حكاية ناي ♔ › القِـيَـآدهُ وَ الـسُـرَعـةِ! 1 11-02-2023 02:38 PM
الفالح : افتتاح مصنع لوسيد يوم تاريخي وقريباً مصنع للسيارات الهيدروجين حكاية ناي ♔ › القِـيَـآدهُ وَ الـسُـرَعـةِ! 1 11-02-2023 02:34 PM
منح "لوسيد" تصريح تشغيل منشأتها الصناعية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حكاية ناي ♔ › ~•₪• الاخبـار العربيـه والعـالميه ~•ـ₪• 1 09-25-2023 05:07 PM


الساعة الآن 12:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.