ننتظر تسجيلك هـنـا

{ إعلانات منتديات احساس ناي) ~
 
 
 
{ دعم فني للمنتديات   )
   
{ مركز رفع الصوروالملفات   )
   
{ فَعِاليَآت احساس ناي ) ~
                             



 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-27-2024, 09:51 AM
حكاية ناي ♔ متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
Awards Showcase
 
 عضويتي » 16
 جيت فيذا » Sep 2022
 آخر حضور » يوم أمس (08:58 PM)
آبدآعاتي » 3,698,146
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » حكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة : 2091
أس ام أس ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
 
افتراضي بول فرلان

Facebook Twitter


(30 مارس 1844 - 8 يناير 1896) شاعر فرنسي المرتبطة الرمزى مستخدم الرموز الحركة. يعتبر أحد من أكبر ممثلين لل إجراءات siècle والدولي في الفرنسية والشعر.
السيرة الذاتية
حياته المبكرة

ولد بول فرلان في متز، درس في ثانوية بونابرت (الآن ثانوية كوندرسيه) في باريس، ثم تولى وظيفة في الخدمة المدنية.بدأ كتابة الشعر في سن مبكرة، وكان في البداية متأثر بحركة بارنسين وزعيمها، تشارلز لوكونت دي لزيل. نشر فيرلين أول قصيدة في 1863 في لارفيو دي بروجرس، وهي منشور أسسها الشاعر لويس خافيير دي ريكارد. فيرلين كان زائر دائم للصالون الأدبي للمركيزة دي ريكارد (والدة لويس كزافييه دي ريكارد) في 10 شارع دباتنولس وفي غيرها من المناسبات الاجتماعية، حيث تواصل مع شخصيات فنية بارزة في اليوم الحاضر: أناتولي فرنسا، ايمانويل شابرييه، المخترع والشاعر والكاتب الساخر تشارلز كروس، الساخر والمعادي للبرجوازية المثالية فيليرز دي ليزيل آدم، ثيودور دي بانفلي، فرانسوا كوبي، خوسيه ماريا دي هيريديا، لوكونت دي لزيل، كتول مندس، الخ. فيرلين نشر أول مجموعة شعرية ساخرة، في عام (1866)، وإن علق عليها سلبا سانت بووف، الذي جعله شاعر الوعد والأصالة.
الزواج والخدمة العسكرية

حياة فيرلين الخاصة كانت ظاهرة في أعماله، ابتداء من حبه لماتيلد مات. أصبحت مات زوجة لفرلين في 1870. في نفس العام الذي أعلنت فيه الجمهورية الثالثة، انضم فيرلين إلى كتيبة من 160. جارد الوطنية وتحول إلى كوميني يوم 18 مارس 1871.

أصبح رئيسا للمكتب الصحفي للجنة المركزية لل باريس المحلية.Verlaine هرب فيرلين من قتال الشارع المعروف باسم الأسبوع الدامي، أو Semaine Sanglante واختبؤوا في باس دو كاليه.
القضية مع Rimbaud

عاد إلى باريس في أغسطس 1871، في أيلول / سبتمبر، تلقى أول رسالة من ستة عشر عاما الشاعر آرثر Rimbaud. قبل 1872، كان قد خسر في Mathilde، وتخلى عنها على نحو فعال وابنهما، وفضلت الشركة الجديدة من الذكور عاشق وRimbaud 'sVerlaine عاصفة القضية اقتادتهم إلى لندن في عام 1872. في يوليو 1873 في حالة سكر، وفي ثورة غيرة أطلق فيرلين النار على رمبود، مما أدى إلى اصابة الشاعر في معصم اليد اليسرى ولكنها لم تكن إصابة خطيرة. كنتيجة غير مباشرة لهذا الحادث، اعتقل فيرلين وسجن في مونس، حيث اعتنق الكاثوليكية الرومانية والتي بالتالي أثرت على عمله وموجها انتقادات حادة على رمبود.

مجموعة القصائد في الرومانسية الغير مشروطة (1874) كتبت بين 1872 و 1873، مستوحاة من حنين فيرلين الملون بالذكريات عن حياته مع ماتيلد من جهة، وعن تصوير الفترة من حياته التي عاشها مع رامبود ومغامراتهم الطويلة من جهة أخرى. الرومانسية الغير مشروطة نشرت عندما كان فيرلين في السجن. بعد خروجه من السجن، سافر فيرلين مرة أخرى إلى إنكلترا، حيث عمل لعدة سنوات كمدرس كما أنه نشر مجموعة شعريه أخرى ناجحة تدعى الحكمة. عاد إلى فرنسا في 1877، وبينما كان يدرس اللغة الإنكليزية في المدرسة في راثل، أصبح مفتون بأحد تلاميذه يدعى لوسيان لتنويز، الذي ألهم فيرلين لكتابة المزيد من القصائد. عندما دمر الشاب توفي التيفوس في 1883. وقد احب الشاعر ارثر رامبو بشدة لدرجة انه عندما علم أنه يريد أن يسافر ويتركة أطلق علية الرصاص ثم ندم وعالجه فبلغ عنه ارثر ووضعة بالسجن واتهم انه عنده شذوذ جنسى هو اما رامبو
خلال السنوات الأخيرة

شهدت السنوات الأخيرة لفيرلين انزلاقه على الإدمان على المخدرات والإدمان على الكحول والفقر. كان يعيش في الأحياء الفقيرة والمستشفيات العامة وقضى أيامه شرب الأبسينث في مقاهي باريس. لحسن الحظ، فإن حب الشعب الفرنسي للفن كان قادرا على إحياء وتقديم دعم مادي لفيرلين: تم الكشف عن الشعر المكتوب في أول حياته وعن أسلوب الحياة والسلوك الغريب الذي سلكه امام الناس مما استقطب إعجابهم، وانتخب في عام 1894 «أمير شعراء» فرنسا من قبل أقرانه.

كان شعره محط اعجاب وكان يعتبر كحدث مهم، بوصفه مصدرا للإلهام لملحنين مثل غابرييل فاورى، الذي لحن العديد من قصائده، كما لحن كلا من لبوني تشانسون وكلود ديبوسي، خمسة قصائد فتس جلانتيس قصائد للموسيقى، التي تشكل جزءا من mélodie المجموعة المعروفة باسم Recueil Vasnier.

توفي بول فيرلين في باريس عن عمر يناهز 51 في 8 يناير 1896، ودفن في مقبرة باتنجولس.




رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.