ننتظر تسجيلك هـنـا

{ إعلانات منتديات احساس ناي) ~
 
 
 
{ دعم فني للمنتديات   )
   
{ مركز رفع الصوروالملفات   )
   
{ فَعِاليَآت احساس ناي ) ~
                             


العودة   منتديات احساس ناي > ۩۞۩{ قسم الاسره والمجتمع }۩۞۩ > ›التُفَآحِ الأخضَرُ!

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-27-2022, 07:19 PM
حكاية ناي ♔ متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
Awards Showcase
 
 عضويتي » 16
 جيت فيذا » Sep 2022
 آخر حضور » يوم أمس (07:44 PM)
آبدآعاتي » 3,698,285
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » حكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة : 2091
أس ام أس ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
 
افتراضي احترس من هذه الأطعمة إذا كنت مريض ضغط الدم المرتفع

Facebook Twitter







ما تأكله هو ما أنت عليه الآن ، فالأطعمة التي نتناولها تلعب دورا هاما جدا في تحديد حالتنا الصحية الراهنة ، ويصبح الأمر أكثر أهمية عندما يتم تشخيص حالة صحية معينة ، وعلى سبيل المثال فضغط الدم المرتفع يعتبر من هذه الحالات الصحية التي تحتاج للعناية الفائقة والإهتمام بعادات تناول الطعام ، وبالمثل هؤلاء الأشخاص الذين يمرون بمرحلة ما قبل ضغط الدم المرتفع ، حيث ترتفع معدلات ضغط الدم لديهم عن الطبيعي ، ولكن لا تكون بنفس الخطورة حتى يتم تشخيصهم بمرضى ضغط الدم المرتفع .

لذلك يجب تجنب بعض الأطعمة مع التأكد من استهلاك جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم ، فيجب أن يحتوي النظام الغذائي لهؤلاء الأشخاص على البروتين اللين ، الحبوب الكاملة ومنتجات الحليب قليلة الدسم ، فإذا كنت لا تستطيع التحكم في مستوى ضغط الدم حتى بعد تناول الأدوية بشكل منتظم ، فيجب أن تلقي نظرة على عادات تناول الطعام الخاصة بك .

يجب أولا تجنب استهلاك الملح ، ولكنه ليس الحل الأمثل لضبط ضغط الدم ، فهناك العديد من الأطعمة الضارة مثل الملح ، والتي يجب الابتعاد عنها حيث أنها تشتمل على كميات عالية من الصوديوم ضمن محتوياتها ، لذلك يناقش هذا المقال أكثر هذه الأطعمة الشائعة ، والتي يجب أن يتجنبها مريض ضغط الدم المرتفع مما يساعده في اختار النظام الغذائي الصحيح الذي يعتني بحالته .
اطعمة خطيرة على ارتفاع ضغط الدم

الأطعمة السريعة



: يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة المحفوظة والمتوفرة في المتاجر بأي حال ، لأنها تحتوي على كميات عالية من السكر والملح ، وهذا المحتوى الملحي الموجود في الأطعمة السريعة يقوم بمهمته كعامل مساعد لإرتفاع مستوى ضغط الدم .
المخلل


: يجب أن تكون مرنا بشأن حبك لتناول المخلل ، فيحتوي هذا النوع من الطعام على كمية مرتفعة من الملح ، وهو من الأطعمة الغير موصى بها على الإطلاق لمرضى ضغط الدم المرتفع ، والملح هام جدا لحفظ الأشياء والخضروات تقوم بإمتصاص المزيد من الملح عندما يتم حفظها بهذه الطريقة لفترة زمنية طويلة .
أنواع الحساء المعلبة


: يعد الحساء بالتأكيد من الأطعمة الصحية ، ولكن عندما نتحدث عن الحساء المعلب فالأمر مختلف ، فيكون هنا الاختيار خاطئا ، فهذا النوع يحتوي على كمية هائلة من الملح ليساعد في حفظ الخضروات ، كما أنه يحتوي على مواد مكسبة للطعم أيضا ، مما يجعلها غير صحية على الإطلاق .
صلصة الطماطم


: تبدو صلصة الطماطم طعاما غير ضار لمرضى ضغط الدم المرتفع ، ولكن في الحقيقة يتم تصنيع صلصة الطماطم باستخدام مكسبات الطعم ، بالإضافة إلى المزج بين السكر والملح ، لذلك يجب تجنب هذا الطعام لأنه يسبب ارتفاع ضغط الدم .
القهوة


: عندما نأتي لهذا المشروب الذي يفضله معظم الأشخاص طوال الوقت ، فالاعتدال هو مفتاح اللغز ، فلا تجعل تناول كوبين أو أكثر عادة يوميا ، لأنها سوف تسبب ارتفاع ضغط الدم ، لذلك يجب الحذر وتقنين الكمية المستهلكة من القهوة .
المشروبات الكحولية


: يعتبر ارتفاع ضغط الدم واحدا من الأضرار التي يسببها تناول المشروبات الكحولية ، فالإدمان عليها يسبب العديد من المضاعفات الخطيرة لمرضى ضغط الدم المرتفع .
الخبز


: يبدو تناول الخبز أقل خطورة من الأطعمة الأخرى ، ولكن الحقيقة أن تناول الخبز يوميا يعد من الاختيارات الغير الجيدة ، فيحتوي الخبز على كمية كبيرة من الصوديوم ، والتي تسبب العبث بمعدلات ضغط الدم ، لذلك يعد الخبز من أسوأ الأطعمة ، والتي يجب أن يتجنبها مرضى ضغط الدم المرتفع .
الأطعمة المخبوزة


: نعم ، فهذه الأطعمة ذات المذاق الحلو التي تاتي في عدة ألوان وأشكال مغرية ، يجب أن يتجنبها مرضى ضغط الدم المرتفع حفاظا على معدلات طبيعية لضغط الدم ، وذلك لأنها تحتوي على الملح ، الدهون المشبعة ، السكر والمكونات الغنية بالصوديوم .




رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضغط الدم المرتفع حكاية ناي ♔ ›التُفَآحِ الأخضَرُ! 1 01-14-2024 07:51 AM
ارقام ضغط الدم المرتفع حكاية ناي ♔ ›التُفَآحِ الأخضَرُ! 1 12-30-2023 05:46 PM
دور الزبادي في ضبط ضغط الدم المرتفع حكاية ناي ♔ ›التُفَآحِ الأخضَرُ! 2 12-29-2022 04:23 PM
ما هو ضغط الدم المرتفع حكاية ناي ♔ ›التُفَآحِ الأخضَرُ! 2 12-21-2022 08:02 PM
علاج ضغط الدم المرتفع حكاية ناي ♔ ›التُفَآحِ الأخضَرُ! 2 12-19-2022 04:40 PM


الساعة الآن 09:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.