ننتظر تسجيلك هـنـا

{ إعلانات منتديات احساس ناي) ~
 
 
 
{ دعم فني للمنتديات   )
   
{ مركز رفع الصوروالملفات   )
   
{ فَعِاليَآت احساس ناي ) ~
                             


العودة   منتديات احساس ناي > ۩۞۩{ القسم العام }۩۞۩ > › ~•₪• الاخبـار العربيـه والعـالميه ~•ـ₪•

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-22-2023, 10:06 AM
حكاية ناي ♔ متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
Awards Showcase
 
 عضويتي » 16
 جيت فيذا » Sep 2022
 آخر حضور » يوم أمس (07:44 PM)
آبدآعاتي » 3,698,285
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » حكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond reputeحكاية ناي ♔ has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة : 2091
أس ام أس ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
 
افتراضي إقرار قوانين لتسريع التكامل الخليجي .. ترسيخ البنى الاقتصادية على أسس صلبة

Facebook Twitter


أعلن جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية صدور عدة قوانين وقرارات أقرتها لجنة التعاون المالي والاقتصادي للإسهام في تسريع وزيادة التكامل الاقتصادي لدول المجلس، وذلك تنفيذا لتوجيهات القادة في ترسيخ البنى الاقتصادية الخليجية على أسس وقواعد صلبة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الـ120 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون في العاصمة العمانية مسقط الخميس، برئاسة سلطان الحبسي، وزير المالية العماني، رئيس الدورة الحالية، وبحضور أعضاء لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون.
وأشار البديوي إلى ما وجه به قادة دول المجلس في لقاءاتهم السابقة آخرها توجيههم في اللقاء التشاوري الـ18 الذي عقد في جدة في يوليو الماضي بالتركيز على الجوانب الاقتصادية، خاصة استكمال الخطوات المتبقية لقيام الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة وصولا للوحدة الاقتصادية عام 2025، مؤكدا أن هذه التوجيهات تأتي في إطار اهتمامهم بدفع مسيرة مجلس التعاون والاستفادة من المنجزات المتحققة لخدمة دول المجلس وشعوبها ورفاهيتهم وتحقيق مزيد من التنسيق والتكامل والترابط بين دول المجلس.
وأكد الأمين العام أن دول مجلس التعاون تبذل خطوات حثيثة وجدية تجاه تنويع دخلها وعدم الاعتماد على المصادر الطبيعية كمصدر للدخل، في وقت استمرت فيه خطوات تعزيز مستويات التنويع الاقتصادي، وجهود إصلاح بيئات الأعمال، وتشجيع الاستثمار، ودعم دور القطاع الخاص، وتنمية ودعم رأس المال البشري، وهو ما انعكس في دعوة الإمارات والسعودية للانضمام لعضوية مجموعة "بريكس"، وما أسفر على هامش اجتماعات g20 من إنشاء الممر الاقتصادي، الذي يربط الهند بأوروبا مرورا بدول مجلس التعاون، مؤكدا أن هذين الحدثين البارزين سيكون لهما انعكاسات إيجابية كبيرة على دول المجلس وتعزز من مكانتها الاقتصادية الإقليمية والدولية.
فيما أعرب أعضاء لجنة التعاون المالي والاقتصادي عن شكرهم وتقديرهم للأمانة العامة لمجلس التعاون للإنجازات والجهود المبذولة، آخرها ما تم إنجازه مع الفرق التفاوضية لدول المجلس بالتوقيع على الأحرف الأولى لاتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وباكستان، معربين عن الأمل أن تكون هذه الاتفاقية باكورة للاتفاقيات العديدة القادمة.
وتم خلال الاجتماع بحث عديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بتعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول المجلس، حيث اطلعت اللجنة على التوصيات المرفوعة لها من لجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس، وهيئة الاتحاد الجمركي بدول المجلس، ولجنة السوق الخليجية المشتركة ومستجدات برنامج تحقيق الوحدة الاقتصادية بين دول مجلس التعاون بحلول 2025.
في سياق متصل، رأس المهندس سهيل أبانمي، محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وفد المملكة المشارك في الاجتماع العشرين بعد المائة للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد في مدينة مسقط بسلطنة عمان.




رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إقرار برنامج فحص يسمح بإعادة تحليق طائرات بوينج 737 ماكس حكاية ناي ♔ › ~•₪• الاخبـار العربيـه والعـالميه ~•ـ₪• 1 01-27-2024 03:57 PM
عملية صنع فتحة دائرية خرسانية صلبة. حكاية ناي ♔ YouTube 1 01-13-2024 07:55 AM
شركة xMEMS تعلن عن أول مكبر صوت بحالة صلبة مع الموجات فوق الصوتية حكاية ناي ♔ › برٍمجيآت coʍрūтзR l 1 11-16-2023 03:45 PM
مجلس التعاون: قوة الاقتصاد الخليجي تستمد مقوماتها من التكامل .. ريادة في المؤشرات حكاية ناي ♔ › ~•₪• الاخبـار العربيـه والعـالميه ~•ـ₪• 1 10-22-2023 10:04 AM
إقرار قوانين لتسريع التكامل الخليجي .. ترسيخ البنى الاقتصادية على أسس صلبة حكاية ناي ♔ › ~•₪• الاخبـار العربيـه والعـالميه ~•ـ₪• 2 10-07-2023 10:58 AM


الساعة الآن 02:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.